الرئيسية / كتاب الصحيفة / وإنا لفراقك ياخالي لمحزونون

وإنا لفراقك ياخالي لمحزونون

تولى وأبقى بيننا طيبِ ذِكرهِ
كباقي ضياء الشمسِ حين تغيبِ
الحياة لاتخلو إطلاقاً من منغصات وأحزان يختلف تأثيرها على النفوس حسب مصدرها وأهمية مٌصابها فكل من له مكانة في أسرته وبين أفراد عائلته وفي مجتمعه يكون فقده أعمق وأبلغ تأثيراً.
خالي احمد بن صالح هذا الرجل الكريم الشهم الوفي ذو الهيبة والمكانة اجد كلماتي مهما حاولت انتقاءها في تأبينه لا تفيه حقه ولا تعبر التعبير الصادق عمّا يختلج في الصدور من حزن عميق وصدمة مفاجئة هزت المشاعر وادمعت العيون واعتصرت القلوب ،
الفقيد ترك بصمة رائعة في اعمال الخير والمجال الإنساني في مجتمعه كمثال وليس الحصر لا ننسى تزويده جامع النصباء القديم في بداية التسعينات الهجرية بالفرش والمايكرفون كأول مسجد يصدح فيه الاذان عبر مكبرات الصوت في القبيلة وما جاورها وقبل ذلك مساهمته الفاعلة مالياً ومعنوياً في انشاء وتمديد التيار الكهربائي في القرية . وتتبعه لحالات وحاجات الأيتام والارامل والمحتاجين .
في عيد الجماعة الفائت حضر اللقاء وقال شعراً منه
الحمى والديرة ماتبغي البياع
ماتحب إلا غلاماً يصونها
وأوصى بتفقد الحمى والأهتمام به كهمٍ اجتماعي يعيشه ويقلقه ويتمنى من الجميع ان يشاركونه ذلك .
نعم يافقيدنا الغالي رزئنا بفقدك وألمنا فراقك وأحزننا موتك . فطبت حياً وطبت ميتاً وغفر الله ذنبك وأعلى ذكرك وأكرم ضيافتك وأدخلك الفردوس الأعلى من جنته .

محمد الذيب

شاهد أيضاً

ورحلت يابراهيم.

رجل عرفته صغيرا بقريتي كان شابا حين ذكرت ملامحه لم اتذكر يوما اني التقيته فوجدت ...

تعليق واحد

  1. غفر الله لوالدنا وشيخنا احمد بن صالح واسكنه فسيح جناته واحسن الله عزاؤك استاذي القدير وغفر لخالك واسكنه فردوسه الاعلى من الجنه واحسن الله عزاء ابناؤه الكرام وعائلته الكريمه وقبيله زهران عامه فلم اكن اعلم بصلة القرابه وانه خالك واعتذر لعدم تعزيتك شخصيا لتواجدي خارج المنطقه ولكن عزاؤنا جميعا انه مات طيب السيره حسن العمل غفر ربي لنا وله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.