الرئيسية / أخبار الجماعة / حفل الزواج الجماعي ” الخامس” بالنصباء لعام 1438هـ ” الجزء الأول”

حفل الزواج الجماعي ” الخامس” بالنصباء لعام 1438هـ ” الجزء الأول”

احتفلت بلدة النصباء مساء الأول من أمس ( الخميس ) الثاني عشر من شهر شوال للعام الهجري ١٤٣٨هـ بزفاف 16 عريس وعروسة ، خلال كرنفال نظمته لجنة الزواج الجماعي بالنصباء تحت شعار “كُلنا النصباء” ..
فمابين قصر بن عايد و قصر الملكة عاشت النصباء ليلة البهجة والأنس ، برعاية وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري وبتشريف الأستاذ صالح بن محمد القلطي محافظ المندق .

بدأت فعاليات الزواج الجماعي من الساعة الرابعة عصراً ،وتنوعت فقرات الحفل ما بين أركان خاصة بالطفل ومسابقات ..
وكانت بداية الحفل الخطابي والمسرحي لدى وصول محافظ المندق وأعيان ومشائخ البلدة بزفة العرسان رافقتها عرض مرئي لكل عريس وكلمته بهذه المناسبة ثم تلا الشبل أنس بن فايز سعيد آيات من القرآن الكريم.

وألقى المشرف العام على مشروع الزواج الجماعي الشيخ أحمد بن موسى جعبول كلمة رحب فيها بسعادة محافظ المندق وأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة لهذا الحفل الكريم.

وأشاد الشيخ أحمد في بداية كلمته بقيادة هذه البلاد المباركة والتي وفرت كل سبل الخير والسعادة والرخاء لأبناء وبنات هذا الوطن، مقدمًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله ولوكيل امارة منطقة الباحة لرعايته لهذا المهرجان ولمحافظ المندق تشريفه الحفل.

واستعرض المشرف العام مسيرة الزواج الجماعي منذ تأسيسه وتنامي الإقبال على هذا المشروع بشكل ملفت ومبهج. متمنيا أن يصل الزواج الجماعي في النصباء بتوفيق الله تعالى ليكون من الزواجات الرائدة على مستوى المملكة.

وقدم المشرف العام التهنئة للعرسان لمشاركتهم في هذا الزفاف، سائلاً الله تعالى أن يوفقهم في حياتهم الأسرية الجديدة وأن يجعل حياتهم مستقرة سعيدة يسودها الحب والمودة والأمان، وأن يرزقهم الذرية الصالحة، وأن يجعلهم أعضاء فاعلين في مجتمعهم بإذن الله تعالى.

ثم شاهد الحضور مشهد وتحاور شعري حمل وصلات توعوية من فكرة وكلمات الشاعر محمد الطيب .
تلا ذلك أوبريت بعنوان “النجوم” من كلمات الشاعر عبدالرحمن عراق واداء الشاعر عبدالرحمن عراق والشاعر عبدالله الشبرقي بمشاركة فرقة صوت الجنوب .
تلا ذلك كلمة لمحافظ المندق ،
ثم تم تكريم الشركاء والرعاة والداعمين المشاركين في المهرجان.

يُذكر أن الزواج الجماعي في بلدة النصباء حظي بدعم كبير من أهالي البلدة حيث تم تشكيل لجنة خاصة بالمشروع
تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للمساهمة في تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.

نقل الحفل عبر أقنية التواصل الاجتماعي وبتنظيم لافت لم يكن بمستغرب على سواعد أهالي النصباء باعثاً للفخر والإعجاب .
اعداد: موسى مدهس
تصوير: احمد القد. موسى القنوت. عبدالعزيز صالح سعيد . رشاد ابراهيم شنان. عبدالله يحي شنان.

شاهد أيضاً

بالصور: زواج ” ابنة” سعيد احمد آل عمر

احتفلت عائلة ” آل عمر” بحفل زواج “ابنة” المرحوم ” سعيد احمد يحي آل عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.