الرئيسية / كتاب الصحيفة / بين يدي كتاب

بين يدي كتاب

لاشك أن عملية البحث وتقصي المعلومات التاريخية والجغرافية ومفردات واسماء مهن وعادات بلدان واماكن ليست بالعملية السهلة كما يتصورها البعض فهي تحتاج الى جهد ووقت وصبر من حين ورود الفكرة للباحث ومن ثم البدء في جمع وترتيب وتدوين وطباعة تلك المعلومات في كتاب نجده في متناول ايدينا نقرأه ونرجع إليه كمرجع يفيد القارئ والمطلع والدارس والباحث عن المعلومه .
كتاب (قريتي الغُمّد ) للأستاذ حمدان العماري أحد هذه المؤلفات الصادرة حديثاً والذي زودني مشكوراً بنسخة منه ضمّ بين دفتيه تاريخ وجغرافية المكان .
كتب المؤلف وبحث واجاد وسجل ووثق لنا عادات و اسماء ولهجات ومهن قرية الغُمّد تلك القرية الهادئة والوادعة في جنبات وادي بادية الجميل والرائع بروعة أهله وساكنيه .
أشيد بالروح الابداعية للكاتب الذي جمع لنا شتات مفردات واسماء مهن ولهجات كادت او تكاد أن تُنسى وتندثر .
وأشيد بوفاءه لاهل قريته الذين منحهم اهداء كتابه هذا اعتزازاً بهم وبماضيهم العريق الكاتب ايضاً سطر لنا نبذة عن حياة وسيرة رجال واعلام في الفكر والعلم والصلاح والاصلاح والاخلاق الفاضلة كسيرة عطرة يُقتدى بها .
الكاتب بحق بذل جهد واضح ليس بالسهل جهد يدعونا الى التفاؤل بتأليف كتب أخرى تُحيي تراث وعادات مجتمعات وقرى أخرى وتحكي لنا وللأجيال القادمة سير رجال عظماء سطروا لنا أمجاد وشجاعة وكرم وحكم عبر الازمنة الماضية .

محمد الذيب

شاهد أيضاً

كلمة حق

بناء المساجد وإعمارها وتهيئتها للمصلين من افضل أعمال البر والخير التي رتب عليها الله ثوباً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.