كلمة حق

بناء المساجد وإعمارها وتهيئتها للمصلين من افضل أعمال البر والخير التي رتب عليها الله ثوباً عظيماً فقد اثنى الله سبحانه على من يعمر مساجده فقال ( إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وأتى الزكاة ولم يخش الا الله فعسى أولئك من المهتدين ) التوبه 18 .
وقال صلى الله عليه وسلم : ( من بنى مسجداً لله كمفحص قطاة أو أصغر بنى الله له بيتاً في الجنة ) رواه ابن ماجه .
مجمع الإمام محمد بن سعود الخيري بالنصباء لاشك عمل خير وبر ترتفع منارته وقبابه عنان السماء لترفع صوت الحق وعبارات التوحيد الخالدة والنداء للصلاة والفلاح في الدنيا والاخرة .
هذا المجمع تحفة معمارية ومعلم رائع تفخر به النصباء بل و محافظة المندق والمنطقة عامة . هذا المعلم يشمل جامع الإمام محمد بن سعود
ودار هيا الخيرية النسائيه لتحفيظ القرآن الكريم
ومركز الحقيل الخيري لإكرام وتجهيز الموتى
وقاعة الحقيل الخيرية
شُيّد على نفقة المحسنين جزاهم الله خير الجزاء ومن أشرف على بنائه في كل مراحل البناء وتهيئته بهذه الصورة الجميلة والاتقان الرائع لاشك فاعلوا الخير الذين يرجون رحمة ربهم وثوابه رجال مهمات وانجاز وصبر ومجاهدة لا يُطلب منهم رأي أو مشورة او عمل مشروع خيري إلا كانوا سباقين لعمله وأنجازه .على أكمل وجه
رجال يصدق فيهم قول القائل :
وما استعصى على قومٍ منالُ
إذا الإقدامُ كان لهم ركابا
رجال هم من بذلوا من مالهم وجهدهم ووقتهم ووقت أسرهم وساهموا في إنشاء مشاريع خيرية كثيرة وعظيمة سبقت هذا المشروع فكان لهم البصمة الواضحة في أنجازها والإستفادة منها بما يعود نفعها للجميع ومنها تأسيس جمعية النصباء التعاونية وتشييد جامع إمام الدعوه وإقامةالمخيمات الخيرية الصيفية وتسيير رحلات الحج والعمرة المجانية للمواطنين والوافدين وحلق ومسابقات حفظ السنة تحت سقف المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات الذين اسلم نفر منهم بفضل الله وجهد القائمين على المكتب .
ليس لنا هنا إلا أن ندعو لمن أنفق وساهم وأشرف على هذا الصرح الكبير بأن يتقبل الله منهم احسن ما عملوا ويجعل ذلك في موازين حسناتهم ويوفقهم الله لطاعته ولعمل الخير تترا حتى يروا أثر ذلك عليهم نفعاً ومثوبة وأجراً .
محمد الذيب

شاهد أيضاً

هل سيبقى.؟!!

كل عامٍ والوطن بخير كل عامٍ وقيادتنا بعافية كل عامٍ والنصباء تزهو ومن العايدين ياكرنفال ...

تعليق واحد

  1. عوض بن احمد

    احسنت بارك الله فيك ونعم الرجال الذين اشرفوا وقاموا على بناء هذا الصرح الكبير
    كتب الله اجرهم وجعل مايقومون في موازين حسناتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.